إغلاق
م ي ج ا

اعداد القوائم المالية والميزانيات

  • اعداد القوائم المالية والميزانيات
  • الرئيسية

اعداد القوائم المالية والميزانيات

القوائم المالية – ما هي القوائم المالية؟ هي مجموعة من البيانات المالية التي يتم عرضها ضمن قوائم مخصصة للشركة وتحتوي تلك القوائم على بيانات العمليات المالية المتعلقة بالشركة مثل الميزانية العمومية، دخل وأرباح الشركة، التدفقات النقدية وانواع المصروفات وكافة المعلومات والبيانات المتعلقة بحركة الأموال.

Service Image

ما هي القوائم المالية وكم عددها؟

القوائم الماليه عبارة عن تقارير وسجلات رسمية يتم إعدادها وإصدارها من قبل إدارة الشركة وذلك لمنح الدائنين والمستثمرين أو المستخدمين الخارجيين معلومات إضافية حول أداء الشركة ومركزها المالي، ويتم إعداد هذه التقارير بهذا النظام ويتم إصدارها للجمهور كمجموعة كاملة من البيانات.

لماذا نحن
shape
لماذا نحن

أكثر من 11+ عامًا من الخبرة التي نقدمها مجالات دراسة الجدوى وخدمات المالية والمحاسبة

نحن هنا لدعم عملائنا في تحقيق أهدافهم التجارية من خلال تقديم خدمات متخصصة في دراسة الجدوى وخدمات المالية والمحاسبة. نسعى لتوفير تحليل دقيق ومعلومات شاملة تمكن عملائنا من اتخاذ قرارات مستنيرة وزيادة فعالية إدارة أعمالهم.

انواع القوائم المالية والميزانيات

قائمة الدخل

قائمة الدخل: تستخدم في عرض صافي دخل الشركة وذلك عن فترة مالية معينة. كما يتم بيان هذه الفترة التي تغطيها قائمة الدخل في عنوانها، بالإضافة إلى وضع إيرادات الشركة أو المؤسسة ونفقاتها في الفترة المذكورة، وكذلك قيمة الأرباح أو الخسائر المترتبة على أنشطة الشركة.

قائمة المركز المالي

قائمة المركز المالي: يطلق عليها الميزانية العمومية، وتحتوي هذه القائمة على المركز المالي الذي يتضمن: الأصول، الالتزامات، حقوق الملكية.

قائمة التدفقات النقدية

قائمة التدفقات النقدية: تحتوى على عرض التدفق النقدي الذي يحدث من نشاط الشركة أو المؤسسة خلال فترة زمنية محددة. وتكون التدفقات النقدية الناتجة عن الأنشطة التشغيلية أو الاستثمارية أو التمويلية بحسب أنشطة الشركة أو المؤسسة.

قائمة حقوق المساهمين

قائمة حقوق المساهمين: توضح حقوق المساهمين من العناصر الأساسية التي تتكون منها المعادلة المحاسبية. ويتم فيها عرض العناصر الخاصة بحقوق المساهمين بشكل مفصل.

shape
الاستشارات المحاسبية والمالية

أهمية الاستشارات المحاسبية والمالية

تلعب الاستشارات المحاسبية والمالية دورًا مهمًا في نجاح الشركات، حيث تساعدها على تحقيق أهدافها المالية واتخاذ قرارات استراتيجية سليمة. وتشمل مجالات الاستشارات المحاسبية والمالية نقدم خدماتنا بأسعار تنافسية، ونلتزم بتقديم خدمات دقيقة في الوقت المحدد.

إعداد التقارير المالية

85%

المراجعة المالية

95%

تحليل مالي

90%

استشارات الإدارية المالية

80%

اطلب استشارة